اخبار

حاكم إقليم دارفور ووزير الصحة الاتحادي يناقشان الأوضاع الصحية في الإقليم:

بورتسودان، 8 – 10 – 2024م

التقى حاكم إقليم دارفور، القائد #مني_أركو_مناوي، بوزير الصحة الاتحادي، الدكتور #هيثم_محمد_إبراهيم، في مكتبه بالحجر الصحي بمدينة بورتسودان ظهر اليوم.

تطرق الاجتماع إلى الوضع الصحي الحالي في إقليم دارفور والتحديات التي يواجهها، بما في ذلك الهجمات المتكررة من مليشيا ال دقلو على مدينة الفاشر.

استعرض حاكم الإقليم الأوضاع الصحية، مشيراً إلى أهمية دعم وزارة الصحة لتغطية الاحتياجات من الأجهزة والمعدات الطبية، وتأهيل المستشفيات العاملة. كما أكد على ضرورة توفير الإمداد الدوائي، مشيراً إلى استهداف مليشيات الدعم السريع للمؤسسات الصحية والكادر الطبي. وقدم شكره لوزارة الصحة الاتحادية وفرقها العاملة بالولاية على صمودهم واستمرارهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

من جهته، أشاد وزير الصحة بالجهود الكبيرة التي يبذلها الكادر الطبي في ولايات دارفور لضمان تقديم الخدمات الصحية رغم التحديات. وأكد على أهمية التعاون المستمر مع حكومة الإقليم، مشيراً إلى عدم تسجيل أي حالات وبائية في الإقليم. كما وجه بوضع آليات لتنفيذ الاحتياجات العاجلة من الإمداد الدوائي ومعدات الجراحة والعظام، مع العمل على ترقية بعض المستشفيات الريفية بعد توفر الكوادر الطبية المتخصصة، معبراً عن شكره للكوادر الطبية ووصف صمودهم بالوطنية.

وكشف الوزير عن خطط وزارته لعقد مؤتمر لتطوير الخدمات الصحية في إقليم دارفور بعد تحقيق النصر في معركة الكرامة قريباً. وأعلن عن دعم وزارة الصحة للإقليم بمبلغ 100 مليون جنيه لدعم الكوادر وتشغيل المستشفيات بالفاشر، مشيراً إلى استمرار عمليات إيصال الأدوية عبر الإسقاط الجوي بالتنسيق مع القوات المسلحة.

في ختام الاجتماع، تم التأكيد على استمرار التعاون المشترك وزيادة التنسيق وتواصل الدعم الاتحادي للإقليم.

#إعلام_حكومة_إقليم_دارفور #السودان

Mariod Ads

مريود برس دقة الخبر واعتدال الرأي موقع إخباري شامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى