غير مصنف

أمير عبدالوهاب مرجان يكتب.. 2023 عام التعافي الإقتصادي

في ظل توالي اﻷزمات الطاحنه والارتفاع الجنوني لﻷسعار .. وهشاشة مؤسسات التعليم والصحه في سنوات قحط العجاف .. دب الياس في النفوس .. وكاد اﻹقتصاد السوداني ان يصل لمرحلة اﻹنهيار ..
مع هذا الواقع البائس الذي صنعته سياسات قحط عبر حكوماتها الفاشلة وسياساتها المرتهنه بالكامل والخاضعه للخارج قد لا يصدق الشارع اﻹنفراج القادم للإقتصاد السوداني اﻹ عندما يراه واقعا” معاشا” في خفض اﻷسعار وتوفير ضروريات الحياة وتحسن خدمات التعليم والصحه
جمع عدد من الخبراء بتحسن كبير في اﻹقتصاد وهذا يظهر بوضوح من خلال انخفاض نسبة التضخم بعد ان وصل الي 423% كرقم قياسي في تاريخ السودان اوخر ايام حكومة قحط الفاشله ولولا القرارات الشجاعه للقائد العام في 25اكتوبر ﻷعلن السودان دولة منهاره اقتصاديا”
قوة الإقتصاد السوداني تكمن في رأس المال البشري والقدرات العظيمه والعبقرية الإقتصادية التي نفذت مشروعات البترول والسدود والطرق والكباري والمطارات والمشافي والمدارس والجامعات والصناعات الحربية حتي في ظل الحصار الدولي والعماله الداخلية ..
?الطاقات الشبابية وروح الشارع متعطشه لﻹنتاج ومتحفزة لوداع البؤس ومستبشره بسنوات السنبلات الخضر القادمات ..
?اسهم التعدين برفد خزينة الدولة في الفترة السابقه .. وترتكز سياسات الدولة للخروج من المازق الاقتصادي اولا” بتهيئة بيئة سياسية راشده ومسئوله تبدأ بتعيين حكومة تصريف اﻷعمال من كفاءات وطنية خالصه ليس لديها ارتباطات خارجية او إلتزامات حزبية ..
?وتستند السياسات علي قطاع اﻷنتاج الزراعي والحيواني مع المزايا النسبية والقيمه المضافه ابتداء” من المؤسم الشتوي ااذي يهدف لزراعة مليون فدان قمح .. ويتوقع ان تتج 2مليون طن قمح تغطي 70% من اﻹستهلاك .. كما تتوقع السياسات ان يسهم قطاع اﻹنتاج الحيواني بنحو 2مليار دولار ..
?فضلا” عن مشروع اﻷمن الغذائي العربي الذي يتوقع ان يضخ نحو 10مليار دولار خلال 3سنوات كفيله بتغيير المشهد اﻹقتصادي .. وينتظر اجازته في قمة الجزائر القادمه
?يضاف لكل هذا القرار المحفز بتخفيض اسعار الوقود وستتوالي التخفيضات بما يتماشي مع سياسة التعافي … خاصه في ظل نزول اسعار العملات الاجنبية وصعود تدريجي للعمله الوطنية ..
?2023 بداية التعافي واﻹستقرار .. واغلاق لطي صفحات الفشل والقحط والهوان .. وإيذانا” ببزوغ فجر جديد .. ينعم فيه اهل السودان بالرخاء والتنمية تستكمل حلقاته بنهاية اﻹستحقاق اﻹنتخابي وتفويض الشعب لحكومة منتخبه تلبي تطلعاته واشواقه وتحمي موروثاته وقيمه .. بإرادة وطنية خالصه ولا عزاء للعملاء
#هلا2023
#التعافي الوطني
⭕10/10/2022
الخرطوم

Mariod Ads

مريود برس دقة الخبر واعتدال الرأي موقع إخباري شامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى