اخبار محلية

قطاع جلهاك يؤكد دعمه للتحول الديمقراطي

قائد قطاع ام دافوق يدعو لتنظيم التجارة مع دول الجوار

الخرطوم : ٢٠_٩_٢٠٢١ مريود برس

رصد ومتابعة :احمد الامين ابوشايه

اكد قائد قطاع ام دافوق بالجبهة الثالثة تمازج قطاع جلهاك الجنرال موسي هدي دعم القطاع للتحول الديمقراطي بالبلاد وسعي القطاع مع شركاء الفترة الانتقالية لتحقيق السلام الشامل//

وقال هدي في حديثه لموقع مريود برس إن تنفيذ بند الترتيبات الامنية سيعمل علي حل العديد من المشاكل خاصة التفلتتات الامنية التي تشهدها العاصمة والولايات وطالب الحكومة بالاسراع في تنفيذ هذا البند المهم وقال إنه تأخر كثيرا مما اظهر عددا من الظواهر السالبة وسط المجتمع.

واعلن قائد قطاع ام دافوق بالجبهة الثالثة تمازج قطاع جلهاك الجنرال موسي هدي الاستعداد للانخراط في تنمية المجتمع خاصة ام دافوق التي قال إنها تفتقر لادني الخدمات من صحة وتعليم ومياه.

واشار هدي الي ان الموقع الاسترتيجي لام دافوق مما يؤهلها لان تكون منطقة تجارة حرة مع دول الجوار كافريقيا الوسطي وتشاد وغيرها من الدول داعيا الحكومة الاتحادية وحكومة جنوب دارفور إنشاء بنية تحتية من طرق واسواق حديثة وخدمات اخرب لجذب المستثمرين الوطنيين والاجانب لاستغلال الاراضي الزراعية والثروة الحيوانية الكبيرة التي تتمتع بها المنطقة.

في سياق آخر اكد قائد قطاع ام دافوق بالجبهة الثالثة تمازج قطاع جلهاك الجنرال موسي هدي ان مطالب اهل الشرق مشروعة وعادلة تتطلب من الحكومة الحل السياسي والابتعاد عن كل ما يزيد من حدة التوتر والتصعيد.

Mariod Ads

مريود برس دقة الخبر واعتدال الرأي موقع إخباري شامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى