اخبار محلية

التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتناعية يطالب بمشروع سياسي شامل لا يستثني احد


الخرطوم : مريود برس

رصد ومتابعة :احمد الامين ابوشايه

استعرض التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية أمس الجمعة الوضع السياسي الراهن ونقاش دور التحالف في المشهد السياسي، والتامين على الخط السياسي للتحالف الداعم للحكومة الانتقالية لانجاز مهام الثورة وإكمال مؤسساتها وإصلاح كل العثرات المتعلقة بها، جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك لمكتبيه القيادي والسياسي وسكرتاريته التنفيذية بامدمان بحضور ومشاركة مكتب ولاية الخرطوم.

خرج الاجتماع بقرارات اهمها إكمال البناء التنظيمي والوقوف بجانب اللجنة الفنية لإصلاح الحرية والتغيير من أجل انجاز مشروع سياسي شامل لا يستثني احدا لإدارة المرحلة الانتقالية وتحقيق السلام الشامل والوصول الي الانتخابات بنهاية الفترة الانتقالية.

وناقش الاجتماع أزمة شرق السودان والتي يعتبرها التحالف أزمة سياسية مرتبطة بحقوق أساسية لأهل الشرق ولهم الحق في التعبير السلمي كما رفض التحالف استخدام اي نوع من العنف او التجاهل لهذه القضية وأكد بان المشكلة سياسية في الأساس يجب معالجتها في اطار التحاور والتفاوض، وإن الطريق المناسب يتمثل في احتواء المجلس الأعلى لنظارات البجا وليس عزلها حتى لا تقع في ايادي قوى ليست لها مصلحة في الثورة، التحالف يرى ان هنالك فرصة لحل القضية ويسخر كل إمكانياته وعلاقاته للمساعدة في حلها حفظا للدماء وصونا للمصالح التي ستحدث جراء الاغلاق الشامل لرئة البلاد وبوابتها نحو العالم.

الي ذلك قدمت السكرتارية العامة تنويرآ شاملآ حول البناء التنظيمي والسياسي وتنظيم كتل التحالف بولايات السودان المختلفة واستعداد عدد من الولايات لتدشين مكاتبها في مقبل الأيام استعدادآ للانتخابات المقبلة.
رحب الاجتماع بزيارة القائد مني مناوي للاجتماع ومخاطبته للمجتمعين وأكد ان الالتقاء والتوافق السياسي بين التحالف وحركة تحرير السودان وقوى الثورة الاخرى هو التقاء موثوق ومتين يلتقي اطرافه على قضايا الثورة والانتقال الديمقراطي للبلاد .

اختتم الاجتماع فعالياته باستكمال الهيكل التنظيمي والسياسي للتحالف بانتخاب الاستاذ اسحق فليب عباس غبوش سكرتيرآ عامآ للتحالف بالإجماع ويعرف اسحق فليب غبوش بنضالاته الممتدة الداعمة للتحول الديمقراطي وقضية العدالة الاجتماعية في السودان .

أسند الاجتماع قيادته بالاستمرار في ائتلاف الحرية والتغيير الذي يجمع كل القوى الثورية دون إقصاء من أجل انجاز مشروع وطني جديد يشمل كل القوى السياسية الثورية.

*التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية*

السلطة للشعب والقوة للشعب

Mariod Ads

مريود برس دقة الخبر واعتدال الرأي موقع إخباري شامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى