اخبار

حزب الحرية والتنمية يدين قصف طيران الجيش لمناطق واسعة بالسودان

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الحرية والتنمية السوداني

بيان رقم. (٢٠٢٤/٥)

إدانة واستنكار
*حول قصف طيران الجيش*
لمناطق الزرق والقطنية وحمرة الشيخ والضعين وبيت المال
يدين حزب الحرية والتنمية بأشد العبارات استهداف الطيران الحربى التابع للجيش السوداني قرى و بوادي المواطنين الأبرياء العزل مع سبق الإصرار و الترصد و ذلك بإلقائه للبراميل المتفجرة الحارقة من قبل طائرات الانتنوف التابعة له على المناطق المأهولة بالسكان. إن ما يرتكبه الجيش السوداني من انتهاكات بحق الشعب، يمثل انتهاكا صريحا لحقوق الإنسان و جرائم ضد الإنسانية تستوجب الملاحقة القانونية. اننا في الحزب ندين هذه الغارات الهمجية التى تستهدف المواطن علي أساس عرقي وجهوي ظنآ منهم انهم بهذه الاساليب يكسرون ارادة الشعب السوداني في المقاومة .
إن تمادي طيران الجيش في قتل الأبرياء يمثل وصمة عار علي جبين قادة الجيش وتزيد من الشقة بينه وبين الشعب الذي يستمد منه السند والشرعية.

ان قصف الطيران المستمر علي المدنيين يؤكد بشكل قاطع ان هناك محاولة مكشوفة تنتهجها قيادة النظام البائد من قيادات الجيش تجاه مجتمعات بعينها لا ناقة لها ولا جمل في الحرب الدائرة وهي محاولة لتحويل الصراع القائم بين معسكري التحول المدني ومعسكر الانقلاب الي صراع اجتماعي عرقي.
لقد اسفر قصف طيران عن قتل وجرح العشرات من المواطنين جلهم من النساء والأطفال وحرق المنازل والمتاجر والحيوانات. وتعتبر هذه الافعال المنكرة
جريمة مكتملة الاركان تستوجب الادانة والتنديد الكامل من كل القوي المدنية والسياسية.
و يجدد حزب الحرية والتنمية السوداني مطالبته للمنظمات الحقوقية الدولية بتفعيل قراراتها القاضية بحظر الطيران علي سماء السودان.
#وعاش السودان وطنا ابيا موحدا#

الأربعاء 20/2/2024
الامانة العامة

Mariod Ads

مريود برس دقة الخبر واعتدال الرأي موقع إخباري شامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى