اخبار

جنوب كردفان: تستقبل قافلة مساعدات إنسانية للأطفال المصابين بسوء التغذية

كادقلى : هبة فتحى

إستقبلت حكومة ولاية جنوب كردفان صباح اليوم قافلة المساعدات الإنسانية الخاصة بالأطفال المصابين بأمراض سوء التغذية إلى مدينة كادقلى . وقال والى جنوب كردفان محمد إبراهيم عبدالكريم لدى إستقباله القافلة إن وصول هذه المساعدات خطوة إنتظرتها الولاية لأكثر من عام ونصف عانى المواطنين خلالها جراء إغلاق الطريق القومى الأبيض الدلنج _ الدلنج كادقلى . وناشد الوالى المنظمات العاملة فى المجال الإنسانى ووكالات الأمم المتحدة بأن يحذو حذو منظمتى اليونسيف ورعاية الطفولة العالمية نسبة للحوجة الماسة لإنسان الولاية للدعم والإعانة .
وأعرب عن أمله فى أن يكلل الإتفاق بين رئيس مجلس السيادة ورئيس دولة جنوب السودان بالنجاح لفتح الطرق وإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية لمواطنى الولاية . وثمن جهود الشركاء على المستويين الإتحادى والولائى فى إيصال المساعدات لأطفال سوء التغذية بمحليات القطاع الغربى من الولاية .

وفى المناسبة ذاتها عبر مفوض العون الإنسانى بجنوب كردفان فضل الله عبد القادر أبوكندى عبر عن شكره للشركاء الذين ساهموا فى توفير المساعدات الإنسانية الخاصة بالأطفال من قبل اللجنة الفنية العليا الإتحادية وشركاء العمل الإنسانى على الجهود الكبيرة التى قاموا بها فى سبيل إيصال المساعدات للأطفال الذين ينتظرون منذ عام ونصف من خلال التنسيق المحكم مع الأجهزة المختصة ووكالات الأمم المتحدة . وأوضح بأن المحليات التى مرت بها القافلة قد نالت نصيبها من المساعدات .

من جانبها كشفت مدير إدارة التغذية بوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية زهراء آدم إبراهيم عن عدد الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد فى محافظات القطاع الغربى من الولاية الذين بلغ عددهم ستة آلاف وأربعمئة وأحد عشر طفلاً فيما بلغ عدد المصابين بسوء التغذية الحاد المصحوب بمضاعفات فى محافظة كادقلى ثلاثمئة وأربعة وثمانون طفلاً مصاب . وعبرت زهراء عن سعادتها بوصول الإمداد الخاص بالمعالجة المجتمعية لأمراض سوء التغذية الشديد الحاد لمحافظات القطاع الغربى وتمنت أن يصل أيضاً الإمداد الخاص بالأطفال المصابين بسوء التغذية المتوسط فى القريب العاجل . وإستعرضت مدير إدارة التغذية الكميات الخاصة بالمحافظات حيث تسلمت محافظة القوز عدد ألف كرتونة ومحافظة الدلنج عدد ألفان وخمسة وستون فيما وصلت إلى محافظة كادقلى عدد خمسة آلاف كرتونة ( بنمبى ناط). مشيرة إلى أن هنالك أطفال مصابون بسوء التغذية الحاد المصحوب بمضاعفات يتلقون الرعاية حالياً بالمستشفيات بسبب إنقطاع الإمداد الخاص بسوء التغذية لفترة طويلة .

Mariod Ads

مريود برس دقة الخبر واعتدال الرأي موقع إخباري شامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى