اخبار

الصحة: خطة عاجلة لمعرفة إحتياجات وأولويات المستشفيات

تفقد وزير الصحة الاتحادية د. هيثم محمد ابراهيم، يرافقه عدد من ميروا الإدارات بالوزارة الاتحادية، غرفة الطوارئ بوزارة الصحة الخرطوم للمعايدة والوقوف على الوضع الصحي في ولاية الخرطوم حيث استقبله د. عصام محمد احمد المدير العام للوزارة بالانابة.

ووقف د. هيثم على موقف غرفة الطوارئ والوضع الراهن والإشراف وتحليل العمل بالمستشفيات واقسام الحوادث والقوى العاملة بالمستشفيات والعلاج المجاني وكل ما يتعلق بصحة البيئة .

ووجه سيادته بعمل خطة عاجلة بعد عطلة عيد الأضحى للوقوف على أولويات المستشفيات ومراكز طب الاسره.

وأكد د. عصام محمد احمد المدير العام للوزارة بالانابة ان الصحة وحدة واحده لا تتجزأ واي اشكالية يجب العمل على حلها نسبة للوضع الاستثنائي للولاية وذلك بهدف الخروج بالصحة لبر الأمان.

ودعا عصام للاهتمام باخلاقيات العمل والمهنية والتوافق بين الظروف الاقتصادية والمهنية، ودعا لايجاد خطة واضحة لاستبقاء الكوادر.

وفي زيارة ذات صلة تفقد د. عصام محمد احمد مستشفى بحري يرافقه عدد من مديري الإدارات، ووقف على المشاكل والمعوقات التى تواجه المستشفى التقى خلالها إدارة المستشفى ومبادرة نهضة بحري .

وقال عصام يجب أن نعمل بالتركيز على الكوادر حتى يحققوا الأهداف المرجوة والهم واحد، كما يجب التكاتف حتى تكون مستشفى بحري قبلة للمستطيع وغير المستطيع والدولة تبنى بالشراكات، وشكر سيادته مبادرة نهضة بحري لجهودهم الكبيره لنهضة المستشفى..

من جهته أعلن د. محمد احمد السيد ، مدير عام مستشفى بحري عن ترتيبات عالية لعمل قسم العيون لاستمرار العمل المتكامل بالمستشفى وإعادة قسم الأسنان لتوفير بيئة صالحة تليق بالمواطن..

محمد احمد سبيتي عميد معاش ورئيس مبادرة نهضة بحرى، أوضح أن المبادرة تتكون من أكثر من 100 شخص وزعت مهامها، لافتأ الى ان الهم الأكبر للمبادرة العمل على مبنى الجراحة والكلى، وثمن جهود كل الشركاء مع المبادرة وتعاون إدارة المستشفى والوزارة.

#سونا #السودان

Mariod Ads

مريود برس دقة الخبر واعتدال الرأي موقع إخباري شامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى